نادي آرسنال لكرة القدم (بالإنجليزية: Arsenal Football Club‏) هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف يقع في هولوواي شمال لندن. يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ويعد أحد الأندية الأربعة الكبار في إنجلترا. حصل على لقب الدوري الإنجليزي 13 مرة وعلى كأس الاتحاد الإنجليزي 10 مرات ومرة واحدة على كأس أوروبا لأبطال الكؤوس التي غُير اسمها فيما بعد إلى كأس الاتحاد الأوروبي.

تأسس آرسنال عام 1886 في مدينة وولويتش جنوب غرب لندن وفي عام 1913 انتقلوا شمالاً إلى ملعب الهايبري. وفي مايو 2006 غادروا الهايبري إلى ملعبهم الجديد استاد الإمارات بالقرب من آشبرتون جروف في هولوواي وهو لا يبعد كثيراً عن الملعب السابق. يُدرب الفريق حالياً المدرب الفرنسي آرسين فينجر والذي يشرف على تدريب الفريق منذُ سبتمبر 19962006دوري أبطال أوروبا. وقاده لتحقيق العديد من البطولات والإنجازات حيث أصبح في عام أول نادي لندني يصل إلى نهائي

لآرسنال قاعدة جماهيرية كبيرة، تقف معه في سلسلة من العداوات الطويلة الأمد مع عدة أندية أخرى؛ أبرزها مع جارهم نادي توتنهام هوتسبر، الذي تربطهم به عداوة شديدة حيث تجري بينهم مباراة دربي شمال لندن. آرسنال هو أحد أغنى أندية كرة القدم الإنجليزية (تزيد قيمته عن 600 مليون جنيه استرليني حسب إحصائيات 2007)، وقد برز بانتظام في رسم صورة كرة القدم في الثقافة البريطانية. لدى آرسنال نادي للسيدات يعد أكثر الأندية الإنجليزية نجاحاً في كرة القدم النسائية.



نادي ويست بروميتش ألبيون لكرة القدم (بالإنجليزية: West Bromwich Albion F.C.‏) هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف يقع في مدينة ويست بروميتش غرب وسط البلاد إنجلترا. يعد نادي ويست بروميتش أحد الأندية المؤسسة لدوري كرة القدم في إنجلترا منذ عام 1888م حيث اعتاد اللعب في الدرجة الممتازة معظم سنوات وجوده إلا أنه لم يتوّج بطلاً لإنجلترا سوى مرة واحدة فقط في تاريخه كانت عام 1920م، في حين كانت أفضل إنجازاته عل صعيد كأس إنجلترا والتي فاز بها خمس مرات. بدأ مستوى النادي بالتراجع مع بداية الثمانينات حيث أمضى فترة طويلة للغاية بعيداً عن الدوري الممتاز منذ عام 1986 ولغاية 2002، وفي هذا الموسم 2008-09 عاد الفريق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز يعدما احتل المركز الأول في الدرجة الثانية.

مشاهدة مباراة آرسنال و وست بروميتش ألبيون بث مباشر اون لاين 25/9/2010
Share/Bookmark

0 التعليقات:

إرسال تعليق