الترجي الرياضي التونسي أو كما يطلق عليه شيخ الاندية التونسية .. هو الفريق الاكثر شعبية في تونس .. ودعونا نتعرّف على تفاصيل ولادة هذه الاسطورة الحيّة


ولادة الفريق " الأسطورة "
الترجي الرياضي التونسي


في سنة 1918 ومباشرة بعد الحرب العالمية الأولى إنعقدت جلسة بين فريقين إستعماريين وهما الملعب الإفريقي والملعب التونسي إنتهت بدمج الفريقين وتأسيس الإتحاد الرياضي التونسي... القرار لم يرق لرجل... لشاب لم يتجاوز آنذاك العشرين سنة من العمر... وأجبره على مقاطعة الجلسة ومغادرة القاعة غاضبا ورافضا للقرار... وقاسما بتأسيس فريقا مسلما على الرغم من القانون الذي يمنع تأسيس فريقا تونسيا ... هذا الرجل يدعى محمّد الزواوي وكان آنذاك حافظ أثاث أحد الفريقين... هذا التصرف فاجأ كل الحاضرين بالقاعة لكن لم يكن أحد يصدق ما قاله وما أقسم من أجله ... لكن التاريخ أثبت أن محمّد الزواوي أنجز فعلا ما وعد به وما قرره وما أقسم من أجله وأسس فريقا مسلما وتونسيا لحما ودما أصبج بعد ذلك رائدا من رواد الرياضة التونسية وأحد عمالقة الكرة الإفريقية والعربية .



الأولمبي الباجي، هو ناد رياضي تونسي مقره مدينة باجة. ينافس فريق كرة القدم للنادي على لقب الرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم لموسم 2007-2008. صعد الفريق لأول مرة للدرجة الأولى سنة 1985 ولعب بها من وقتها بدون انقطاع باستثناء موسم 2005-2006. تمكن الفريق من الحصول على كأس تونس سنة 1993 بعد انتصاره على مستقبل المرسى في الدور النهائي بضربات الجزاء وإزاحته فريق الترجي الرياضي التونسي في الدور النصف النهائي بعد أن فاز عليه في ملعب المنزه بالذات 1-0. وصل أيضا للمباراة النهائية للكأس سنتي 1995 و1998 لكن دون الفوز. شارك الفريق مرتين في كأس الكؤوس الإفريقية وإنسحب سنة 1994 في الدور الربع النهائي، وفضل الإنسحاب سنة 1996 دون اللعب في الدور الثاني لأسباب مادية. يدرب الفريق الجزائري رشيد بالحوت. للنادي أيضا فريق ينشط في رياضة كرة السلة.



مشاهدة مباراة الترجي الرياضي التونسي و الأولمبي الباجي بث مباشر اون لاين 26/9/2010
Share/Bookmark

0 التعليقات:

إرسال تعليق