نادي برشلونة لكرة القدم -أو كما يسميه مشجعوه البارسا هو ناد رياضي إسباني من مدينة برشلونة في منطقة كاتلونيا. ملعب النادي يسمى بالكامب نو. يعد أحد أبرز الأندية العالمية وأحد أقطاب الكرة الإسبانية مع ريال مدريد حيث فاز بالعديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية في مختلف الرياضات التي يشارك بها وهي -بالإضافة لكرة القدم- كرة السلة وهوكي الجليد وكرة اليد. يعد برشلونة أكثر نادي شعبية في أوروبا يصل مشجعوه إلى 57.8 مليون تقريبا.[1] يرأس النادي حاليا السيد ساندرو روسيل خلفا للمحامي خوان لا بورتا [2] ويدرب فريق كرة القدم لاعب النادي السابق جوزيب غوارديولا[2] الذي يشرف على مجموعة من اللاعبين المميزين مثل ديفيد فيا - تشافي هيرنانديز - كارلوس بويول - ليونيل ميسي - دانييل ألفيسأندريس إنيستا - جيرارد بيكي - بيدرو.


-

نادي ريال سبورتنغ خيخون تأسس في عام 1900 تحت مسمى خيخون إلا انه اندمج مع نادي المدينة الآخر سبورتيفا في عام 1911 ليصبح اسمه سبورتينغ خيخون وبعدها تحول اسمه إلى ريال سبورتينغ خيخون كما هي حال بعض الفرق الأسبانية بأمر من الجنرال فرانكو حاكم إسبانيا السابق.

يعود الفضل في تأسيس نادي ريال سبورتينغ خيخون للرئيس الأول والمؤسس لويس روبيرا فيرنانديز الذي كان يطلب العلم في ألمانيا قبل العودة إلى سواحل سان لورينز حيث علم أبناء مدينته لعب كرة القدم ومنها وبعد اجتماعات مكثفة مع أهالي المدينة قرروا تأسيس النادي ليصبح من اعرق وأقدم أندية اسبانيا بل وهو أقدم من بعض الفرق الكبيرة كريال مدريدوفالينسيا.

مشاهدة مباراة برشلونة و سبورتنغ خيخون بث مباشر اون لاين 22/9/2010

Share/Bookmark

0 التعليقات:

إرسال تعليق