نادي تشيلسي لكرة القدم (بالإنجليزية: Chelsea F.C.‏)، تأسس عام 1905 م، وهو فريق يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريمر ليغ). يلعب الفريق على أرضه في لندن في ستامفورد بريدج والذي بإستطاعته استيعاب 42,522 متفرج. وقد حقق النادي نجاحا كبيرا لاول مرة في عام 1955 باحرازه للبطولة

يملك النادي حالياً رجل الأعمال الملياردير اليهودي الروسي رومان أبراموفيتش[2] والذي قام بعقد العديد من الصفقات الكبيرة كان أبرزها جلب المدرب جوزيه مورينهو إلى الفريق والعديد من اللاعبين مثل مايكل إيسيانوبيتر تشيك وديديه دروغبا ومايكل بالاك.



نيوكاسل يونايتد (بالإنجليزية: Newcastle United‏)هو نادي كرة قدمإنجليزي من نيوكاسل أبون تاين. يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد صعوده من دوري الدرجة الأولى القديم في عام 2010، وهو سابع أكثر الأندية الإنجليزية تحقيقاً للبطولات. تأسس في عام 1892 بدمج ناديي نيوكاسل إيست إند مع نيوكاسل وست إند ومنذ ذلك الوقت حتى الآن يلعب في ملعبه الخاص سانت جيمس بارك، وهو أحد أكبر ملاعب إنجلترا. المنافس المحلي التقليدي للنادي هو نادي سندرلاند، بالإضافة إلى ميدلزبره. في عام 1904 ارتدى لاعبو الفريق زي نيوكاسل المعروف الأبيض والأسود لأول مرة بعد أن كانت ألوان الفريق هي الأحمر والأبيض. من أشهر من لعبه لصالحه آلان شيرر الذي يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف سجلت في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 260 هدفاً.

مشاهدة مباراة تشيلسي و نيوكاسل يونايتد بث مباشر اون لاين 22/9/2010
Share/Bookmark

2 التعليقات:

amr amoor يقول...

تشيلسي 0 : 0 نيوكاسل يونايتد

amr amoor يقول...

تشيلسي 1 : 0 نيوكاسل يونايتد

إرسال تعليق