أول موسم للفريق كان عام 1909 ولم يلبث النادي سوى عامان من إنشائه حتى أحرز أول ألقابه في بطولة الدوري وكان ذلك في عام 1910 وكرر بعد 10 سنوات أخرى اى في عام 1920 نفس الانجاز وفاز الفريق ببطولة الدوري الايطالي مجددا , وكان الحاكم في ايطاليا في ذلك الوقت الديكتاتور موسوليني الذي كان لا يحب الأجانب ومن أفكاره طرد كل الأجانب في ايطاليا لتكون ايطاليا للايطاليين فقط لذلك واجه نادي الانتر بعض المشاكل ومنها ان تم دمج النادي مع نادي أخر وسمى باسم امبروسيانا وحتى مع تغيير الاسم والدمج أحرز الفريق بطولة الدوري في عام 1930 ليكون اللقب الثالث وللمصادفة ان كل بطولة كانت تفرق 10 سنوات عن الأخرى 1910 و 1920 و1930 .
وفي تلك الفترة ظهر اسم لاعب جديد حقق الكثير للنادي ولايطاليا وهو جوزيبي مياتزا الذي يسمي باسمه ملعب سان سيرو الان حيث حيث أحرز لقب الدوري 3 مرات وكاس ايطاليا بالإضافة إلى بطولتين لكاس العالم مع المنتخب في عامي 34 و 38 ولعب أيضا للغريم ميلان ولكنه لم يحقق النجاح الكبير لذلك يعتبر هو رمز الانتر .


نادي باري الرياضي نادي كرة قدم إيطالي تم تأسيسه في سنة 1908 ويقع في مدينة باري. أمضى الفريق سنوات كثيرة بين الدرجتين الأولى والثانية وحاليا فإنه ينافس في الدرجة الأولى.

في سنة 1927 تقرر دمج الفريقين الذين يمثلان المدينة وهما باري وليبيرتي باري وفي السنة التالية اندمج نادي إديالي مع نادي باري ليتم ولادة نادي جديد في سنة 1928.

إحصائيا فإن نادي باري يعتبر أفضل الأندية تحقيقا للنتائج الإيجابية في الدرجة الأولى في منطقة أبوليا. يعتبر نادي باري من أندية النخبة في الجنوب الإيطالي حيث يحتل المركز السابع عشر في الإحصائيات الشاملة لنتائج المباريات في بطولة دوري الدرجة الأولى. أبرز إنجازاته تحقيق بطولة كأس أوروبا الوسطى سنة 1990.


مشاهدة مباراة إنتر ميلان و باري بث مباشر اون لاين 22/9/2010

Share/Bookmark

1 التعليقات:

amr amoor يقول...

إنتر ميلان 0 : 0 باري

إرسال تعليق