الفتح الرباطي أو نادي اتحاد الفتح الرياضي هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة الرباط عاصمة المغرب. معلومات قدماء الفريق والمكتب المسير وكل مشجعي الفريق الأصليين، تفيد أن الفتح الرباطي أقدم فريق مغربي أسسه مغاربة على الإطلاق. تأسس باسم الأولمبي المغربي الرباطي سنة 1919 من طرف بعض المقاومين وقد تم إنشاء فرق في المغرب قبل 1919، لكنها كانت أندية بمؤسسين أجانب معظمهم من المعمرين الفرنسيين والإسبان مثل فرق سبورتينغ تطوان، اسبانو ماروكي، الإتحاد الرياضي المغربيالراسينغ الرياضي... وهو الفريق الوحيد الذي بقي لحد الآن من تلك الفرق.


شباب المسيرة الرياضي Jeunesse Sportive Almassira هو نادي كرة قدم مغربي. فريق محترم ينحدر من العيون. فريق كل ما يمكن القول عنه سوى أنه فريق مكافح ويلعب بواقعية كبيرة وحسب إمكاناته البشرية والتقنية, فريق يلعب مند مدة ليست بالهينة على تنشيط البطولة الوطنية المغربية وفي مرات عديدة الإطاحة بالكبار في ملعب الشيخ الأغضف بالعيون.
النادي كان يسمى في السنوات الأولى بعد نشأته بنادي القوات المساعدة وهي وحدة من القوات الملكية المغربية التي عبرت عن رغبتها في إنشاء نادي كرة قدم على غرار قوات الجيش المغربية التي قامت بإنشاء نادي الجيش الملكي المغربي. تم تغيير اسم الفريق في فترة الثمانينات ليصبح اسم النادي: شباب المسيرة الرياضي. كان المقر الأول للنادي موجودا في مدينة بن سليمان ،المعقل الرئيسي لثكنة القوات المساعدة قبل أن يتم تغيير مقر الفريق إلى العيون عام 1995.


مشاهدة مباراة الفتح الرباطي و شباب المسيرة بث مباشر اون لاين 27/9/2010
Share/Bookmark

1 التعليقات:

amr amoor يقول...

تأجلت المباراة

إرسال تعليق