نادي التعاون السعودي, يقع في بريدة في منطقة القصيم, أسس سنة 1956.[2] وهو نادي رياضي وثقافي وإجتماعي سعودي. وتعد لعبة كرة القدم هي ابرز لعبه في النادي وألوان النادي الرئيسية الأصفر والأزرق والأسود.
في بداية تأسيس النادي كان اسمه "نادي الشباب السعودي" ومن أبرز المؤسسين في ذلك الوقت صالح الوابلي وهو أول رئيس للنادي. وبعد تأسيس النادي بأربع سنوات تم تسجيله رسمياً برعاية الشباب وكان ذلك في سنة 1960. كما تم الأعتراف به كنادي رسمي معتمد من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب في إبريل 1963.
أما أبرز الإنجازات فهو حصول الفريق الأول لكرة القدم على وصيف كأس الملك سنة 1990, وهذا الإنجاز غير مسبوق لا على مستوى أندية دوري الدرجة الأولى السعودي ولا على مستوى أندية القصيم. وفي عام 1995 صعد ولأول مرة في تاريخه إلي الدوري السعودي الممتاز, وهبط بعد موسم واحد, وعاد في عام 1997 إلي الدوري الممتاز, وهبط بعد موسم واحد, وعاد ليصعد في عام 2010.[3]


نادي نجران هو نادي سعودي تأسس في عام 1400 هـ بعد أن تم الرفع لمكتب رعاية الشباب بنجران بطلب من أبناء نجران لرغبتهم في إنشاء نادي يحمل اسم المنطقة وتضافرت الجهود من أبناء المنطقة واستمر النادي تحت التأسيس حتى صدور القرار من الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود في عام 20 /8/ 1401 هـ وبناء على ذلك اجتمع الأعضاء المؤسسون لتشكيل وانتخاب أول مجلس إدارة للنادي وأبرز أنجازات الفريق الوصول لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى في موسم 1426/1427. يعتبر نادي نجران من اكثر الاندية السعودية شعبية في المنطقة الجنوبية.

مشاهدة مباراة التعاون ونجران بث مباشر اون لاين 11/10/2010
Share/Bookmark

0 التعليقات:

إرسال تعليق