نادي الاتفاق السعودي: في مدينة الدمام، حقق بطولة الدوري مرتين وحقق بطولة كأس ولي العهد مره واحدة وحقق بطولة كأس الكؤوس الخليجية للاندية 3 مرات وحقق بطولة الاندية العربية 2 مرتين وكأس الاتحاد ثلاث مرات. ومن ابرز المدربين الذين قادو هذا الفريق المدرب الوطني خليل الزياني ومن ابرز اللاعبين: صالح خليفة وعيسى خليفة وجمال محمد وأبو حيدر وعبد الله الصالح وزكي الصالح وعادل الصالح وسلمان نمشان ومبارك الدوسري وسامي جاسم وعمر باخشوين وحمد الدبيخي ومروان الشيحة وسعدون حمود وعبد الحليم عمر.
إن تاريخ نادي الأتفاق حافل بالبطولات والأنجازات ليس على مستوى المنطقة الشرقية فحسب ولكن على المستويين الخليجي والعربي منذ انشائه وحتى الآن فكان دائما ً الرائد في كل المجالات الرياضاية والاجتماعية والثقافية لذا فإن اسمه أصبح نغمة يرددها كل الجماهير في أنحاء مملكتنا الحبيبة. وذلك لأنه النادي الوحيد الذي أحرز قصب السبق في كثير من الأنجازات التي سنفصلها فيما بعد ونذكر منها على سبيل المثال أنه أول نادي سعودي يحصل على بطولة الخليج مرتين وأيضا ً هو النادي الوحيد حتى الآن الذي حصل على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين دون هزيمة وهذه الميزة لم تتحقق لأي نادي سعودي حتى يومنا هذا.


نادي الشباب هو أكبر نادٍ سعودي، يلعب فريقه لكرة القدم في دوري المحترفين السعودي بالمملكة العربية السعودية.

نادي الشباب هو أقدم نادي سعودي لايزال شامخاً. حيث تأسس الليث في سنة 1367هـ/ 1368هـ. ويقول د. أمين ساعاتي: (إنه ناتج إنفصال عن فريق الموظفين). ويتفق مؤسسو نادي الشباب على ذلك، إلا أنهم يختلفون حول تاريخ التأسيس. وفي عام 1377هـ أعلن عبد الرحمن بن سعيد الإنفصال عن نادي الشباب وشكل – برفقة آخرين من لاعبي ناد الشباب آن ذاك – نادٍ آخر. ومن الجدير بالذكر إن نادي الشباب قد فاز بأول دوري منظم في المنطقة الوسطى. ويقع مقر نادي الشباب على (أعظم صرح) بري – طريق القصيم إمتداد طريق الملك فهد – في حي الصحافة شمال مركز مدينة الرياض. ويتكون مقر نادي الشباب (فئه أ) من ملعب الأمير خالد بن سلطان وهو الملعب الرئيسي للنادي ومغطى بالعشب الطبيعي – وهو أول ملعب سعودي بالعشب الطبيعي – وقد لعبت على ملاعبه مباريات الدوري الممتاز عام 1406هـ. ويتسع هذا الملعب لحوالي خمسة عشر ألف (15.000) متفرج. وهناك الملعب الرديف – والذي أُقيم على نفقت الأمير/ خالد بن سلطان – وهو مزروع بالعشب الطبيعي أيضاً. مع ثلاثة ملاعب أخرى أحدها مزروع بالعشب الصناعي " الانجيلة الزراعية ". ويشمل مقر النادي على العديد من الأقسام الرياضية فهناك: صاله مغلقه للألعاب المختلفة – صالة حديد متكامله – ومسبح مغطى. وكذلك هناك العديد من الملاعب الأخرى : كملاعب التنس الأرضي – وملاعب خارجية لكرة الطائرة والسلة واليد وحلبات مصارعه كما توجد بمقر النادي صالات متخصصة للعبة الاسكواتش. ومن الجدير بالذكر، إن نادي الشباب هو أول نادي سعودي يستفيد من المنشأت التي وفرتها الحكومة الرشيدة لأبناء هذا البلد. فقد تم استحداث (النادي الراقي) ليستفيد منه الجميع من الشباب الرياضي. كما يضم المقر : المبنى الإداري - المركز الاعلامي - معسكر الفريق الأول - الملعب الرابع للنادي - جولة في النادي الراقي - قاعة كبار الزوار. إضافةً إلى المشروع الأخير والذي دشن الأمير خالد بن سلطان الرئيس الفخري لنادي الشباب حجر الأساس لمشاريع النادي الاستثمارية والتفاصيل هي : - تكلفة تفوق الـ 200 مليون - مدة الإنشاء تستغرق عامين - يتوقع الاكتفاء الذاتي بل وجود فائض مالي من الارباح بمشيئة الله للنادي من خلال هذا المشروع - ميزة المشروع الأولى هي الموقع الاستيراتيجي في مدينة الرياض - يتكون المشروع من فندق من أربعة عشر طابق - مطعم دائري - هايبر ماركت - مول تجاري - نادي صحي - مسجد - عمارة ضخمة للايجار السكني والمكتبي - مظهر مذهل للمشروع من الخارج خصوصا في الليل لوجود الاضاءات الرائعة.


مشاهدة مباراة الإتفاق والشباب بث مباشر اون لاين 11/10/2010

Share/Bookmark

0 التعليقات:

إرسال تعليق