نادي إشبيلية (Sevilla Fútbol Club) هو نادي كرة قدم من مدينة إشبيلية بإسبانيا. الزي الأساسي للفريق هو الأبيض والتفاصيل حمراء، أما الزي الاحتياطي فهو الأحمر والتفاصيل بيضاء.
نادي إشبيلية له تاريخ عريق في كرة القدم الأوروبية حيث تأسس في 14 أكتوبر، 1905. يعتبر أقدم نادٍ في إشبيلية، وثاني أقدم نادٍ في الأندلس. كان أول نادٍ أندلسي لعب في الكأس الأوروبي (الذي يسمى حالياً باسم دوري أبطال أوروبا) في موسم 1957-58. نادي إشبيلية أيضاً لعب في كأس أبطال الكؤوس الأوروبي مرتين.


نادي ( Atlético de Madrid ) أو كما ينادى في اسبانيا ( الأتلتيكو ) هو نادي كرة قدم اسباني بدأ مسيرته في دوري الدرجة الاولى من الليغا الاسبانية . و معقلهم هو الـ فيسينتي كالديرون ، الذي يسع تقريبا 55000 متفرج جلوسا . هذا النادي يعتبر احد اعمدة الكرة الاسبانية ، بعد ان فاز على حد سواء بـ الدوري الاسباني وكأس اسبانيا في تسع مناسبات . كما ان الاتليتي حقق كاس الكؤوس الاوروبية عام 1962 و تابع الاتليتي تالقه بعد ان اصبح وصيف دوري ابطال اوروبا و حقق كاس الانتركونتيننتال عام 1974.و من المعترف به ان الاتليتي يرتدي الطقم المعتاد ، فالينه حمراء و بيضاء ( مخططه ) و شورت ازرق .

ومن المعروف ان النادي قد اتسم بعده اسامي تعود لمناسبات معينه فكان اول اسم مستعار اطلق على النادي ( لوس كولونشيروس ) صناع المفارش او ( لوس انديوس ) الهنود الحمرو يرجع سبب كثرة الاسامي المستعارة المطلقة على النادي الى كون النادي قد حقق شعبيه كبيرة في الاونة الاولى . وخلال السبعينات وأصبح النادي يعرف باسم الهنود الحمر . ويزعم ان هذا هو نتيجة لكون النادي قد جلب الكثيير من لاعبي امريكا اللاتينيه ، و مع ذلك فـقد كانت هنالك اقوال تنفي ما ذكر سابقا بقولهم انه اطلق على النادي هذه الاسامي المستعاره كون النادي اقام ملعبه على ضفه نهر ، و يقال ايضا انه سمي بهذا الاسم مخالفها عدوه اللدود البلانكوس ( ريالظ مدريد ) .


مشاهدة مباراة إشبيلية وأتلتيكو مدريد بث مباشر اون لاين 3/10/2010
Share/Bookmark

0 التعليقات:

إرسال تعليق