شبيبة القبائل (اللغة الأمازيغية: إمزيانن نودال ني القبايل) هو نادي رياضي جزائري من مدينة تيزي وزو. تأسس في عام 1946، وكان له أكثر من اسم مثل النادي الكوكبي (1974 إلى 1977) ونادي جمعية الكترونيك تيزي وزو (1977 إلى 1989) واخيرا اخذ اسم شبيبة القبائل من سنة 1989 إلى اليوم. الملعب الخاص بالنادي هو ملعب 1 نوفمبر 1954 بتيزي وزو


نادي هارتلاند لكرة القدم (Heartland FC) و بالعربية " مدينة القلب " هو أحد أندية نيجيريا لكرة القدم إلى جانب شوتنج ستارز وبيندل إنشورانسإينوجو رينجرز وأخيرا إنيمبا وتلك الأندية هي غالبا ما تمثل نيجيريا في بطولات الأندية الأفريقية. ونظرا لكون نيجيريا من الدول التي تتبع نظام الاحتراف الأوروبى لناشئيها ولاعبيها الكبار فقليلا ما نجد نادى نيجيرى يضم مجموعة لاعبين مهرة قادرين على احراز البطولات الأفريقية للأندية. ولذلك نيجيريا رصيدها ضعيف من حيث احراز البطولات الأفريقية للأندية. فرصيد اندية نيجيريا من البطولات الأفريقية يمكن عده على اصابع اليد الواحده. هذا يتضح من انجازات الفريق القليلة التي لا تتناسب مع مستوى كرة القدم في دولة كبيرة مثل نيجيريا. ولقد كان يسمى النادي في السابق نادي إيوانيانوو ناسيونال.


وكثيرا ما استقبل الفريق خصومه في المنافسات الأفريقية بملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائر والشبيبة القبائلية تعد من أفضل الأندية الأفريقية ويعتبر نادي شبيبة القبائل أفضل نادي جزائري في القرن العشرين ورابع أفضل نادي إفريقي حسب ترتيب الفيفا، ويملك احسن هداف لكل الاوقات بويش ناصر 36 هدف. وهو النادي الجزائري الذي لم ينزل للدرجة الثانية منذ صعوده اليها مما يعتبلا انجازا فريدا ويراسه حاليا لاعبها السابق منحد شريف حناشي.


مشاهدة مباراة شبيبة القبائل و هارتلاند بث مباشر اون لاين 19/9/2010
Share/Bookmark

1 التعليقات:

amr amoor يقول...

هارتلاند - نيجيريا 1 : 0 شبيبة القبائل - الجزائر

إرسال تعليق