نادي الهلال السعودي أحد أشهر الأندية في قارة آسيا والمملكة العربية السعودية، مقرّه مدينة الرياض. يلقّب بالزعيم، إذ تبلغ عدد بطولات النادي الرسمية 50 بطولة على مستوى الكرة السعودية. إضافة إلى ذلك، يعدّ الهلال أكثر الأندية تحقيقاً لبطولة الدوري السعودي الممتاز (12 مرة)، ولبطولة كأس ولي العهد (9 مرات)، ولبطولة كأس الاتحاد السعودي (كأس الأمير فيصل بن فهد) (7 مرات)، كما أنه أكثر الأندية السعودية تحقيقاً للبطولات الخارجية (13 بطولة خليجية وعربية وآسيوية)، وأكثر الأندية الآسيوية تحقيقاً للألقاب الآسيوية (ستة ألقاب في ثلاث مسابقات مختلفة). وهو أول نادٍ يحصل على بطولة الدوري السعودي الممتاز وأول نادٍ سعودي يحصل على بطولة آسيوية. وقد حصل على لقب نادي القرن الآسيوي من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

وقد أنجب الهلال عدداً من أشهر اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية، أمثال صالح النعيمة وفهد المصيبيح ويوسف الثنيان وسامي الجابر وفهد الغشيانونواف التمياط وخالد التيماوي، كما لعب له عدد من النجوم الأجانب مثل روبرتو ريفلينو قائد المنتخب البرازيلي السابق، التونسي نجيب الإمام الذي شارك في نهائيات كأس العالم 1978م. ومن نجوم الفريق الحاليين المهاجم ياسر القحطاني، ومحمد الدعيع حارس المنتخب السعودي السابق وصاحب أكبر عدد من المباريات الدولية على مستوى العالم.


نادي دجوليبا الرياضي (بالفرنسية: Djoliba Athletic Club‏) نادي كرة قدم مالي يلعب في دوري الدرجة الممتازة . تم تأسيس النادي في سنة 1960 .




مشاهدة مباراة الهلال و دجوليبا بث مباشر اون لاين 19/9/2010
Share/Bookmark

2 التعليقات:

amr amoor يقول...

دجوليبا - مالي 0 : 0 الهلال - السودان

amr amoor يقول...

دجوليبا - مالي 1 : 0 الهلال - السودان

إرسال تعليق