نادي مايوركا (Real Club Deportivo Mallorca) هو نادي كرة قدم من مدينة بالما دي مايوركا بإسبانيا. تأسس في 5 مارس، 1916. يلعب حالياً في الدوري الإسباني الدرجة الأولى. يعد أول نادٍ تأسس في جزر الباليار. أفضل إنجاز له هو بطولة كأس إسبانيا وتحقيقه للمركز الثالث في بطولة الدوري في موسم 1998-1999. لونا الفريق الأساسيان هما الأحمر والأسود. ظهر في دوري الدرجة الأولى في 19 موسماً.

في يوم 27 فبراير من عام 1916 أصدر ألفونسو الثالث عشر قرارا بتأسيس نادي في بالما , و كان أول أسم له هو ألفونسو الثالث عشر إف سي بي ثم تحول الأسم إلى نادي مايوركا الرياضي ثم دعي لاحقا بأسم نادي ريال مايوركا الرياضي و هو الأسم المستمر إلى يومنا هذا . و بعد تأسيس نادي ألفونسو الثالث عشر إف سي بي بعدة أسابيع تم اختيار مجلس الإدارة بقيادة أدولفو فازكيز و ثمانية من أنصار النادي لإدارة الرياضة المعروفة على الجزيرة بأسم " كرة القدم " . و في 25 مارس لعب الفريق أول مباراة رسمية له في ملعب بوينوس آيريس و كانت بين فريقي ألفونسو الثالث عشر و برشلونة . و كانت النتيجة 0-8 لصالح الزوار . بعدها بفترة بسيطة إكتسب النادي لقب ريال ( الملكي ) إستجابة لطلب الملك .



نادي إسبانيول (بالإسبانية: Real Club Deportivo Espanyol) هو نادي كرة قدم من مدينة برشلونة بإسبانيا. تأسس في 28 أكتوبر، 1900. أسسه أينجل رودريغز، طالب في كلية الهندسة في جامعة برشلونة.

تأسس نادي اسبانيول في 28 أكتوبر من عام 1900 على يد أنجل رودريغيز الذي كان يدرس الهندسة في إحدى جامعات برشلونة, المقر الرئيسي للنادي كان يقع في المنطقة الثرية للساريّا وعُرِف مبدئياً بنادي سوسييداد. نادي إسبانيول كان أول نادي أسباني يُبنى من أيدي أسبانية، أما ما سبقه من أندية فبنيت على أيدي المغتربين والمهاجرين لأسبانيا. في 1910 تغير اسم النادي إلى نادي إسبانيول لكرة القدم، واختار النادي اللونين الأزرق والأبيض لتكون الألوان الرسمية للنادي، تكريماً للأدميرال الكاتلوني روجير دي لوريا الذي كان يرتدي درعاً مصبوغاً بالأزرق والأبيض عندما أبحر في البحر الأبيض المتوسط لحماية كاتلونيا.


مشاهدة مباراة ريال مايوركا وإسبانيول بث مباشر اون لاين 17/10/2010
Share/Bookmark

1 التعليقات:

amr amoor يقول...

ريال مايوركا 0 : 1 إسبانيول

إرسال تعليق