نادي برشلونة لكرة القدم -أو كما يسميه مشجعوه البارسا هو ناد رياضي إسباني من مدينة برشلونة في منطقة كاتلونيا. ملعب النادي يسمى بالكامب نو. يعد أحد أبرز الأندية العالمية وأحد أقطاب الكرة الإسبانية مع ريال مدريد حيث فاز بالعديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية في مختلف الرياضات التي يشارك بها وهي -بالإضافة لكرة القدم- كرة السلة وهوكي الجليد وكرة اليد. يعد برشلونة أكثر نادي شعبية في أوروبا يصل مشجعوه إلى 57.8 مليون تقريبا.[1] يرأس النادي حاليا السيد ساندرو روسيل خلفا للمحامي خوان لا بورتا [2] ويدرب فريق كرة القدم لاعب النادي السابق جوزيب غوارديولا[2] الذي يشرف على مجموعة من اللاعبين المميزين مثل ديفيد فيا - تشافي هيرنانديز - كارلوس بويول - ليونيل ميسي - دانييل ألفيس - أندريس إنيستا - جيرارد بيكي - بيدرو.


ريال سرقسطة هو نادي كرة قدم من مدينة سرقسطة بإسبانيا. تأسس عام 1932 م. يلعب حالياً في الدوري الإسباني الدرجة الأولى. يدربهم الإسباني خوسيه اوريليو غاي. لونا الفريق هما الأبيض والأزرق. أُسّسَ في عام 1932 بعد اتحاد نادى Iberia SC ونادى CD Zaragoza.

أفضل مركز للنادي في بطولة الدوري هو المركز الثاني. يعتبر نادي ريال سرقسطة من الأندية المتخصصة في إحراز كأس إسبانيا إذ أحرزه ست مرات وأحرز بطولة كأس الاتحاد الأوروبي1964 م. مرة عام


مشاهدة مباراة برشلونة وريال سرقسطه بث مباشر اون لاين 23/10/2010
Share/Bookmark

0 التعليقات:

إرسال تعليق