نادي ليفربول هو نادي إنجليزي عريق تأسس عام 1892 وهو يلعب في الدرجة الممتازة "البريمر ليج" Premier league بدأت حكاية النادي عندما لم يتفق أعضاء مجلس إدارة نادي ايفرتون الإنجليزي مع مالكي ملعب "أنفيلد" Anfield على قيمة الأجرة، لذلك تركوا الملعب وبقي مالك الملعب في ذلك الملعب وبقى معه ثلاثة من لاعبي الفريق الأول وقرر إنشاء ناد جديد اسمه "ليفربول" وجعل من "أنفيلد" ملعباً للنادي.

لم يكن مؤسس هذا النادي يعلم بأن ناديه سوف يصل إلى ذلك النجاح. فنادي ليفربول هو أكثر ناد إنجليزي تحقيقاً للبطولات، فقد حقق بطولة دوري إنجلترا 18 مرة، وكأس الأندية الإنجليزية المحترفة 7 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، وحققوا كأس الاتحاد الأوروبي 3 مرات، وكأس دوري أبطال أوروبا 5 مرات كان آخرها حدثاً كروياً لا ينسى ففي عام 2005 تغلب فريق ليفربول بمعجزة على فريق ميلان الإيطالي بضربات الترجيح بعد أن كان منهزماً بثلاث أهداف نظيفة في الشوط الأول، ثم قام مدرب الفريق رافاييل بينيتز بتبدييلات حولت هذه الهزيمة إلى تعادل في غضون عشرة دقائق من الشوط الثاني بعد أداء ملهم من قائد الفريق ستيفن جيرارد وأداء رائع لحارس الفريق جيرزي دوديك الذي تصدي لضربتي ترجيح وتصدي للعديد من الضربات التي كان من المستحيل ابعادها أهمها كانت في اخر دقائق الشوط الاضافي الثاني من أندريه شيفتشينكو، لكنه نجح بذلك صانعاً من نفسه بطلاً لكل محبي الفريق الأحمر.



سندرلاند (Sunderland Association Football Club) هو نادي كرة قدم من مدينة سندرلاند بشمال شرق إنجلترا. يلقب النادي بـ "القطط السوداء" (Black Cats). انتقل الفريق إلى "ستيديوم أوف لايت" (Stadium of Light) عام 1997 الذي يسع لـ 49000 متفرجاً. يعد نادي نيوكاسل يونايتد الخصم التقليدي المحلي للنادي.

في موسم 2005 - 2006 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق الفريق المركز العشرين، لذا فقد أقصي للدرجة الأولى. تأسس الفريق عام 1879، واشترك لأول مرة في الدوري الإنجليزي عام 1891. استطاع الفريق الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي ستة مرات، آخرها عام 1936. هذا بالإضافة إلى بطولتين كأس إنجلترا.

مشاهدة مباراة ليفربول و سندرلاند بث مباشر اون لاين 25/9/2010

Share/Bookmark

0 التعليقات:

إرسال تعليق