ريال سولسيداد ، الفريق المجاور لإقليم الباسك و يصفونــه بإستمرار الباسكي المـتمرد علي قواعــد و عادات الأب ( اثلتيك بلبــاو ) المتعنت بخصوص رفضه لدخول أي أجنبي محترفب صفوفـه و أعتمادهم المستمر علي عناصر محلية بحتـه خاصة من إقليم الباسك ، ولكن ريال سولسيداد يرفض هذا المبدأ ، فقد أبدي معارضتــه لقواعد اثلتيك بلباو و ضم الكثير من المحترفين بصفوفـه ، ولكنه لم يتخلي عن الزي التقليدي لإقليم الباسك ( الفانلة المقلمة
ً
لا شك أن ريال سوسيداد تأثر كثيراً بتقاليد الباسك و اثلتيك بلباو ، فلم يستقدم
اي أجنبي قبل عام 1989 ، لتأثره الشديد باساليب بلباو و قيمهم و معتقداتهم !


كانت بداية أواخر الثمانينيات وقت حاسم لتغير هذه المعتقدات خاصة ً أن كل لاعبي العالم أصبحوا يتنقلوا بين أندية اوروبا و بعضها البعض و كان علي كل أندية العالم تغير جلدها و الاستعانة بلاعبين اجانب لأن هذه هي لغة العصر ، اثلتيك بلباو لم يتخلص من معتقداته و لكن اوساسونا و ريال سوسيداد تخلوا بعدما طفح بهم الكيل عن معتقدات اتلتك بلباو ، و كان أخر لاعب أجنبي يأتي لفريق ريال سولسيداد أيرلندي الجنسية يدعي " جون الدريجدج " و كان صاحب هذا القرار رئيس النادي " الكيزا "؟



في يوم 27 فبراير من عام 1916 أصدر ألفونسو الثالث عشر قرارا بتأسيس نادي في بالما , و كان أول أسم له هو ألفونسو الثالث عشر إف سي بي ثم تحول الأسم إلى نادي مايوركا الرياضي ثم دعي لاحقا بأسم نادي ريال مايوركا الرياضي و هو الأسم المستمر إلى يومنا هذا . و بعد تأسيس نادي ألفونسو الثالث عشر إف سي بي بعدة أسابيع تم اختيار مجلس الإدارة بقيادة أدولفو فازكيز و ثمانية من أنصار النادي لإدارة الرياضة المعروفة على الجزيرة بأسم " كرة القدم " . و في 25 مارس لعب الفريق أول مباراة رسمية له في ملعب بوينوس آيريس و كانت بين فريقي ألفونسو الثالث عشر و برشلونة . و كانت النتيجة 0-8 لصالح الزوار . بعدها بفترة بسيطة إكتسب النادي لقب ريال ( الملكي ) إستجابة لطلب الملك .




مشاهدة مباراة ريال سوسييداد و ريال مايوركا بث مباشر اون لاين 26/9/2010
Share/Bookmark

0 التعليقات:

إرسال تعليق