نادي ستوك سيتي لكرة القدم (بالإنجليزية: Stoke City F.C.‏) هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف يقع في مدينة ستوك إن ترينت (بالإنجليزية: Stoke-on-Trent‏). يعد نادي ستوك سيتي ثاني أقدم نادي مستمر حتى الآن منذ تأسيسه وهو من كبار الأندية المؤسسة لدوري كرة القدم في إنجلترا منذ سنة 1888م حيث تأسس سنة 1863، بعد نوتس كاونتي الذي تأسس سنة 1862، وسابقا نوتنغهان فوررست 1865. عاد فريق ستوك سيتي موسم 2008-2009 إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي بعد غياب دام 23 سنة. ومن الجدير ذكره أن آخر بطولة حققها ستوك سيتي كانت موسم 1992-93 حيث حقق المركز الأول في دوري الدرجة الثانية، ولا ننسى أن آخر كأس حققها كانت على حساب تشيلسي عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف وحقق كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة موسم 1971-72.


نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم و الذي يعرف من قبل انصاره و مشجعيه بـ The Magpies و التي تعني طيور العقعق هو نادي كرة قدم انجليزي يقع مقره بـمدينة نيوكاسل في منطقة Newcastle upon Tyne .
أسس النادي في عام 1892 ، حيث نتج النادي من اتحاد فريقي طرف نيوكاسل الشرقي Newcastle East End و طرف نيوكاسل الغربي Newcastle West End ، و الفريق يلعب حاليًا في دوري الدرجة الاولى الانجليزية بعدما هبط الموسم الماضي من البريمر ليغ بعد احتلاله للمركز الثامن عشر في جدول ترتيب المسابقة .
الالوان الاساسية لزي الفريق هي الابيض و الاسود ، مع شورت اسود و جوارب سوداء ، و لكن هذا لم يكن دومًا زي الفريق ، حيث أن الزي الأول للفريق كان يتألف من اللونين الاحمر و الابيض ، و تم تغييرها فيما بعد لمات هي عليه اليوم بسبب "الهام" طائر العقعق لمديري النادي ، إذ رأى احد الاداريين في النادي يومًا ما أحد طيور العقعق على ارضية الملعب ، و تم تغيير ألوان الفريق على اثرها .
النادي لديه عداوة تقليدية "مباراة ديربي" مع فريقي ساندرلاند "Sunderland" و ميدلزبروه "Middlesbrough" ، حيث بدأت العداوة مع سندرلاند منذ العام 1898 و مباريات الفريقين ضد بعضهما البعض تعرف بـ Tyne-Wear derby ، أما مباراة الفريق مع ميدلزبروه و التي تكون اقل عداوة من نظيرتها مع سندرلاند فإنها تعرف باسم Tyne-Tees derby .
مشاهدة مباراة ستوك سيتي و نيوكاسل يونايتد بث مباشر اون لاين 26/9/2010
Share/Bookmark

0 التعليقات:

إرسال تعليق