خاض المنتخب البلجيكي أول مباراة رسمية بتاريخه عام 1904 أمام المنتخب الفرنسي ببروكسل وانتهت بالتعادل 3 - 3 بين المنتخبين , ورغم تأسيس الإتحاد البلجيكي لكرة القدم قبل هذا التاريخ بتسع سنوات , وخوضه لأكثر من مواجهة ما بين هذين التاريخين إلا أن مواجهة فرنسا هي الأولى رسميا للمنتخب البلجيكي كونه في المواجهات التي خاضها قبل هذا التاريخ كان يستعين ببعض اللاعبين الإنجليز للمشاركة بصفوفه , وإحدى أبرز هذه المباريات فوز المنتخب البلجيكي ( المطعم ) على المنتخب الهولندي بنتيجة 8 - 0 يوم 28 أبريل 1901 .

وبداية من عام 1905 تم إبرام اتفاق بين بلجيكا وجارتها هولندا على خوض مباراتين كل عام , إحداهما بمدينة أنتويرب البلجيكية والأخرى بمدينة روتردام الهولندية ( تغيرت بعد ذلك لأمستردام ) , وكان المنتخب البلجيكي في ذلك الوقت يتم تقديم لاعبيه عن طريق لجنة مكونة من 6 أو 7 أندية أساسية .

وبعد الفوز على المنتخب الهولندي بنتيجة 3 - 2 في روتردام عام 1906 , لقب المنتخب البلجيكي بالشياطين الحمر عن طريق الصحفي البلجيكي بيير فالكيرز , ولا يزال اللقب مرتبطا بالمنتخب البلجيكي حتى اليوم , حيث كان ومازال الزي الأساسي للمنتخب البلجيكي هو الطاقم الأحمر .


منتخب النمسا لكرة القدم هو ممثل النمسا الرسمي في رياضة كرة القدم ويشرف عليه الإتحاد النمساوي لكرة القدم. من المقرر ان يشارك الفريق للمرة الأولى في نهائيات كأس أوروبا في عام 2008 التي سوف تقام على ملاعب النمسا وسويسرا. تاسس الإتحاد النمساوي لكرة القدم في 18 مارس 1904. حصل الفريق على المركز الرابع في كأس العالم 1934 والثالث 1954 والمركز الثاني في الألعاب الأولمبية 1936، إنسحب الفريق من كاس العالم 1938 بسبب اتحاد النمسا مع ألمانيا وإنضم بعض لاعبي الفريق إلى منتخب ألمانيا لكرة القدم.


مشاهدة مباراة بلجيكا والنمسا بث مباشر اون لاين 12/10/2010
Share/Bookmark

1 التعليقات:

amr amoor يقول...

بلجيكا 0 : 0 النمسا

إرسال تعليق