الفتح الرباطي أو نادي اتحاد الفتح الرياضي هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة الرباط عاصمة المغرب. معلومات قدماء الفريق والمكتب المسير وكل مشجعي الفريق الأصليين، تفيد أن الفتح الرباطي أقدم فريق مغربي أسسه مغاربة على الإطلاق. تأسس باسم الأولمبي المغربي الرباطي سنة 1919 من طرف بعض المقاومين وقد تم إنشاء فرق في المغرب قبل 1919، لكنها كانت أندية بمؤسسين أجانب معظمهم من المعمرين الفرنسيين والإسبان مثل فرق سبورتينغ تطوان، اسبانو ماروكي، الإتحاد الرياضي المغربي والراسينغ الرياضي... وهو الفريق الوحيد الذي بقي لحد الآن من تلك الفرق.



النادي الرياضي الصفاقسي، هو أكبر الأندية الرياضية لمدينة صفاقس وأكثرها شعبية على الإطلاق. يعد فريق كرة القدم للنادي من المتراهنين التقليديين على لقب البطولة صحبة النادي الإفريقي، النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي التونسي.

يعدّ النادي الرياضي الصفاقسي من أعرق الفرق التونسية حيث تم إحداثه سنة 1912 تقريباً ليتم تجميد نشاطه آنذاك من قبل الاحتلال الفرنسي ليعود نشاطه تحت قيادة السيد زهير العيادي من جديد سنة 1928 تحت مسمى النادي التونسي ذي اللونين الأخضر والأحمر.

و منذ ذلك التاريخ ولدت مدرسة كروية قوامها اللعب الجميل والنظيف حيث أنجبت العديد من اللاعبين الذين نقشوا أسماءهم بحروف من ذهب سواء وطنيا أو دوليا على غرار حمادي العقربي
مشاهدة مباراة الفتح الرباطي والنادي الرياضي الصفاقسي بث مباشر اون لاين 17/10/2010
Share/Bookmark

4 التعليقات:

amr amoor يقول...

الفتح الرباطي - المغرب 0 : 0 النادي الرياضي الصفاقسي - تونس

amr amoor يقول...

الفتح الرباطي - المغرب 0 : 1 النادي الرياضي الصفاقسي - تونس

amr amoor يقول...

الفتح الرباطي - المغرب 1 : 1 النادي الرياضي الصفاقسي - تونس

amr amoor يقول...

انتهت المباراة
الفتح الرباطي - المغرب 2 : 1 النادي الرياضي الصفاقسي - تونس

إرسال تعليق